آخر المشاركات

Menu

الى سمو الاميرة .. لا تتعاطوا مع حقوق الطفل بانتقائية

الى سمو الاميرة مريم :
استفقت هذا الصباح على خبر تأجيل التصويت على قانون تشغيل القاصرات وذلك بسبب الرسالة التي توصل بها مكتب مجلس النواب من المرصد الوطني لحقوق الطفل الذي تترأسه ''سموكم'' ، وطبعا لا يفوتنا التذكير على أن مكتب مجلس النواب ضرب صفحا عن كل المراسلات التنديدية التي وصلته من منظمات حقوقية تعتبر أن نص القانون على منع تشغيل القاصرات وحدده بين سن16 و18 هو جريمة بحق الطفولة المغربية، على اعتبار أن القانون يجب ان يمنع الاطفال الذين لم يبلغو سن 18 سنة كاملة من الاشتغال. سواء نالوا موافقة أولياء أمورهم أو غير ذلك.
سيدتي:
لاينبغي أن نذكر ''سموكم" أن رد هذا القانون الى نقطة الصفر والتفاعل مع مرصدكم المعني بحقوق الطفل دون غيره من المنظمات المعنية بالطفولة وحقوق الانسان، يأتي لان سموكم تنتمي الى العائلة الملكية، ان مراسلتكم التي يعتبرها ''ممثلوا" الامة اشارة من القصر على أنه لا يجب تمرير القانون لانه سيشكل عبئا سينضاف الى الاعباء الاخرى التي تتقل كاهل العائلة الملكية في الخارج، وطبعا العائلة الملكية في المغرب ليست بحاجة الى اتهامات أخرى تنضاف الى سجلها ويكفي ان ترد على الاتهامات الحالية.
سمو الاميرة:
كنا نتمنى ان تكون لك وقفة مع الطفولة المغربية يوم اغتصب دانييل غالفان 11 طفل وطفلة، كنا نتمنى أن يكون هناك بيان شديد اللهجة ضد قرار العفو الذي دبجه الملك، كنا نتمنى ان تتعاطي بحس المواطنة وبروح الانتماء الى الوطن أكثر من الانتماء الى القصر الملكي، خصوصا وان على كاهلك رئاسة مرصد وطني لحقوق الطفل وظيفته الاساسية ربط المغرب بمصاف الدول المتقدمة فيا يخص حقوق الطفل.
سيدتي:
تعرفين واقع الاستغلال الجنسي الذي يخضع له أطفالنا من طرف طلاب المتعة القادمين من الخليج العربي، ان مرصدكم لايجب أن يسكت عن هاته الممارسات حتى وان صدرت عن أصدقاءكم، حتى وان صدرت عن من يجزلون معكم العطاء، فقدسية حقوق الطفل أهم من قدسية المال وفوق كل قدسية وفوق العائلة الملكية، فأطفال اليوم هم رجال الغد.
ان سموكم يجب ان تتوقف على التعاطي مع حقوق الطفل بانتقائية، لا يجب أن تضعوا هاته الحقوق موضعا للتزلف الى الخارج بل يجب أن تومنوا بها وتعملوا من أجلها.

شاركها!:

التصنيف:

لا يوجد تعليقات على " الى سمو الاميرة .. لا تتعاطوا مع حقوق الطفل بانتقائية "

  • لإضافة تعبيرات إظهار التعبيرات
  • لاضافة كود [pre]ضع الكود هنا[/pre]
  • لاضافة صورة [img]ضع رابط الصورة هنا[/img]
  • لاضافة فيديو فقط ضع الرابط داخل التعليق مثال: http://www.youtube.com/watch?v=0x_gnfpL3RM