آخر المشاركات

Menu

فرع سلا للamdh يطالب الوكيل العام للملك بالتحرك من أجل تقديم معتدى على زوجته امام العدالة






بيان بخصوص الاعتداءات الإجرامية على السيدة لطيفة نشيد من طرف زوجها
وتقاعس مصالح الأمن في القيام بواجبها لحمايتها، وتقديم الجاني للعدالة

توصل فرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بشكاية من المواطنة لطيفة نشيد، تعرض فيها ما تعرضت له من اعتداءات متكررة على يد زوجها المتخلي عنها وعن بناتها الثلاثة. وقام مكتب الفرع بعقد لقاء استماعي للضحية، واطلع على ما لديها من صور وشواهد طبية لآثار الضرب بالعصا والجروح الخطيرة بالسلاح الأبيض من جراء الاعتداءات عليها من طرف زوجها.
ولقد وقف أعضاء من المكتب على ما يلي:
1-    كانت الضحية تتعرض للاعتداء والتهديد بالقتل من طرف زوجها منذ ما يقرب من ثلاث سنوات، قامت على إثرها بتقديم شكايات لدى المصالح الأمنية بالدائرة الخامسة ببطانة بسلا، لم يتم تحريكها أو التحقيق مع الجاني مما شجعه على التمادي في أفعاله. وهو ما دفعها لاكتراء بيت مستقل للسهر على تربية بناتها وتدبر مصاريف العيش لهن.
2-    بعد تعرضها للضرب بعصا بتاريخ 27 يونيو 2015، ونقلها للمستشفى الإقليمي وتسليمها شهادة طبية تحدد مدة العجز في 30 يوما، تقدمت بشكاية في الموضوع لدى نفس المصالح الأمنية تحت عدد 609/ج.ج/50 بتاريخ 27 يونيو 2015، ولم يتخذ أي إجراء لاعتقال الجاني وحمايتها من بطشه واعتداءاته.
3-    توجهت يوم 11 غشت لنفس الدائرة الأمنية، بعد تعرضها للتهديد بالقتل من طرف الجاني، طالبة حمايتها من اعتداءاته، وقوبلت بنفس اللامبالاة.
4-    في اليوم الموالي، 12 غشت 2013، تعرضت لهجوم شنيع عليها(علما أنها تكتري بيتا مستقلا عنه) واعتداء خطير بواسطة السلاح الأبيض، نتج عنه عدة جروح غائرة على مستوى وجهها ورأسها، نقلت على إثره للمستشفى الإقليمي للعلاج، وسلمت لها شهادة طبية حددت مدة العجز في 35 يوما؛ توجهت بعدها للمنطقة الإقليمية للأمن(الأمن المركزي بسلا) ووضعت شكايتها مصحوبة بالصور والشواهد الطبية. إلا أن أي إجراء لم يتم القيام به لاعتقال الجاني وتقديمه للعدالة لحد صباح يومه الجمعة 28 غشت 2015. وهو ما دفعنا في مكتب فرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بسلا إلى طلب لقاء عاجل مع رئيس الأمن الإقليمي لم نتمكن من الحصول عليه، نظرا للامبالاة التي قوبلنا بها من طرف موظفات الاستقبال اللواتي كن غارقات في الضحك مع زملائهن بباب مقر الأمن الإقليمي يوم الخميس 27 غشت حوالي الساعة الحادية عشرة صباحا. مما جعلنا ننتقل للمحكمة الابتدائية لطلب مقابلة وكيل الملك بها. وهو ما لم يتم، وتمت إحالتنا على أحد نوابه الذي تفضل بالاتصال بمصالح الأمن بالدائرة الخامسة، طالبا القيام بالبحث مع الجاني وتقديمه للعدالة. ولكن ومع الأسف الشديد عاودت الضحية الاتصال بنا صباح يومه الجمعة 28 غشت لتؤكد لنا عدم اعتقال الجاني واستمراره في تهديدها وتهديد أبيها وأفراد عائلتها.

إن فرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، وهو يضع هذه الوقائع أمام الرأي العام، يطالب المسؤولين بأمن سلا، والسيد الوكيل العام، بالتحرك العاجل لتقديم المعتدي للعدالة، وحماية السيدة لطيفة نشيد وبناتها وأفراد عائلتها من أعمله الإجرامية، بما يحقق العدالة وينصف الضحايا.

عن مكتب الفرع

شاركها!:

التصنيف:

لا يوجد تعليقات على " فرع سلا للamdh يطالب الوكيل العام للملك بالتحرك من أجل تقديم معتدى على زوجته امام العدالة "

  • لإضافة تعبيرات إظهار التعبيرات
  • لاضافة كود [pre]ضع الكود هنا[/pre]
  • لاضافة صورة [img]ضع رابط الصورة هنا[/img]
  • لاضافة فيديو فقط ضع الرابط داخل التعليق مثال: http://www.youtube.com/watch?v=0x_gnfpL3RM