آخر المشاركات

Menu

Browsing "Older Posts"

عاجل: تحت القصف تأجيل بطعم الالغاء: العريفي يؤجل زيارته للمغرب بسبب عدم رغبته في التسبب في جرح للجهات المنظمة

الأحد، 11 أكتوبر 2015 / لا يوجد تعليقات

أكدت الصفحة الرسمية الخاصة برجل الدين السعودي محمد العريفي، ان زيارة الداعية المثير للجدل الى المغرب قد تم تأجيلها الى موعد غير مسمى بسبب السجال الذي أثير حول محاظرة سيلقيها بقاعة المهدي بن بركة بالرباط/ وأضافت الصفحة الخاصة بمحمد العريفي ان التأجيل قد أتى بسبب عدم رغبته في التسبب في جرح للنظام المغربي، وهي العبارة التي تبدو وان مملاة عليه من طرف العناصر التي استدعته الى المغرب أي حركة التوحيد والاصلاح، وفيما يلي نص التدوينة التي نشرتها الصفحة الرسمية للداعية السعودي محمد العريفي:
بسم الله الرحمن الرحيم
كانت الرغبة ملحةً في أن أتشرف بزيارة المملكة المغربية التي زرتها خمس مرات سابقات نافعات؛
هذا البلد العريق المعطاء الذي كنت متشوفاً للاستفادة من علمائه في القرآن والحديث ؛ قبل أن أفيد بمشاركتي الدعوية....
لكني اطلعت على السجال الذي دار حول زيارتي العلمية للمغرب لتبادل المعرفة ؛ بين مرحب وهم الأكثرون ؛ ورافض لرؤية رآها هدانا الله وإياهم أجمعين ...
وحرصا مني على رفع هذا التوتر وعدم التسبب في حرج للنظام المغربي أو للجهات المنظمة للزيارة
فقد ارتأيت تأجيلها لموعد آخر مؤكداً حبي وتقديري لكل المغاربة ؛ الذين أرى فيهم أحد أعمدة العزة والتقدم لأمتينا العربية والإسلامية؛
بما فيهم الذين عبروا عن موقف رافض...
فأنا أحترم رأيهم ومع ذلك أتمنى أن لا ينساقوا وراء التهم التي قد بينت حقيقتها بالتصريح مراراً ...
وفي الختام أجدد شكري وامتناني وتقديري لكل المغاربة وللمؤسسات التي شاركت في تنظيم الزيارة ...
ووالله إن حرصي على المغرب وأمنها واستقرارها وسلامة فكر شبابها ، لا يقلّ عن حرص المغاربة أنفسهم
أسأل الله أن يبارك في جهود الجميع ويستعملنا في مرضاته ويوفق المملكتين العربية السعودية والمغربية لما فيه النفع للبشرية جمعاء؛ ويجعل ملكيهما خادم الحرمين والعاهل المغربي ؛ مفاتيح لكل خير وصلاح ؛ ويرزقنا جميعاً حسنة الدنيا والآخرة...
محبكم د.محمد العريفي - الرياض
الأستاذ بجامعة الملك سعود
عضو رابطة علماء المسلمين
رئيس الاتحاد العالمي للدعاة
٢٨ ذوالحجة ١٤٣٦هـ - ١١ أكتوبر ٢٠١٥

فرع سلا للamdh يطالب الوكيل العام للملك بالتحرك من أجل تقديم معتدى على زوجته امام العدالة

الأحد، 30 أغسطس 2015 / لا يوجد تعليقات





بيان بخصوص الاعتداءات الإجرامية على السيدة لطيفة نشيد من طرف زوجها
وتقاعس مصالح الأمن في القيام بواجبها لحمايتها، وتقديم الجاني للعدالة

توصل فرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بشكاية من المواطنة لطيفة نشيد، تعرض فيها ما تعرضت له من اعتداءات متكررة على يد زوجها المتخلي عنها وعن بناتها الثلاثة. وقام مكتب الفرع بعقد لقاء استماعي للضحية، واطلع على ما لديها من صور وشواهد طبية لآثار الضرب بالعصا والجروح الخطيرة بالسلاح الأبيض من جراء الاعتداءات عليها من طرف زوجها.
ولقد وقف أعضاء من المكتب على ما يلي:
1-    كانت الضحية تتعرض للاعتداء والتهديد بالقتل من طرف زوجها منذ ما يقرب من ثلاث سنوات، قامت على إثرها بتقديم شكايات لدى المصالح الأمنية بالدائرة الخامسة ببطانة بسلا، لم يتم تحريكها أو التحقيق مع الجاني مما شجعه على التمادي في أفعاله. وهو ما دفعها لاكتراء بيت مستقل للسهر على تربية بناتها وتدبر مصاريف العيش لهن.
2-    بعد تعرضها للضرب بعصا بتاريخ 27 يونيو 2015، ونقلها للمستشفى الإقليمي وتسليمها شهادة طبية تحدد مدة العجز في 30 يوما، تقدمت بشكاية في الموضوع لدى نفس المصالح الأمنية تحت عدد 609/ج.ج/50 بتاريخ 27 يونيو 2015، ولم يتخذ أي إجراء لاعتقال الجاني وحمايتها من بطشه واعتداءاته.
3-    توجهت يوم 11 غشت لنفس الدائرة الأمنية، بعد تعرضها للتهديد بالقتل من طرف الجاني، طالبة حمايتها من اعتداءاته، وقوبلت بنفس اللامبالاة.
4-    في اليوم الموالي، 12 غشت 2013، تعرضت لهجوم شنيع عليها(علما أنها تكتري بيتا مستقلا عنه) واعتداء خطير بواسطة السلاح الأبيض، نتج عنه عدة جروح غائرة على مستوى وجهها ورأسها، نقلت على إثره للمستشفى الإقليمي للعلاج، وسلمت لها شهادة طبية حددت مدة العجز في 35 يوما؛ توجهت بعدها للمنطقة الإقليمية للأمن(الأمن المركزي بسلا) ووضعت شكايتها مصحوبة بالصور والشواهد الطبية. إلا أن أي إجراء لم يتم القيام به لاعتقال الجاني وتقديمه للعدالة لحد صباح يومه الجمعة 28 غشت 2015. وهو ما دفعنا في مكتب فرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بسلا إلى طلب لقاء عاجل مع رئيس الأمن الإقليمي لم نتمكن من الحصول عليه، نظرا للامبالاة التي قوبلنا بها من طرف موظفات الاستقبال اللواتي كن غارقات في الضحك مع زملائهن بباب مقر الأمن الإقليمي يوم الخميس 27 غشت حوالي الساعة الحادية عشرة صباحا. مما جعلنا ننتقل للمحكمة الابتدائية لطلب مقابلة وكيل الملك بها. وهو ما لم يتم، وتمت إحالتنا على أحد نوابه الذي تفضل بالاتصال بمصالح الأمن بالدائرة الخامسة، طالبا القيام بالبحث مع الجاني وتقديمه للعدالة. ولكن ومع الأسف الشديد عاودت الضحية الاتصال بنا صباح يومه الجمعة 28 غشت لتؤكد لنا عدم اعتقال الجاني واستمراره في تهديدها وتهديد أبيها وأفراد عائلتها.

إن فرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، وهو يضع هذه الوقائع أمام الرأي العام، يطالب المسؤولين بأمن سلا، والسيد الوكيل العام، بالتحرك العاجل لتقديم المعتدي للعدالة، وحماية السيدة لطيفة نشيد وبناتها وأفراد عائلتها من أعمله الإجرامية، بما يحقق العدالة وينصف الضحايا.

عن مكتب الفرع

الماركسيين اللينينين الماويين بالمغرب "لنقاطع انتخابات 4 شتنبر 2015" بيان

الأربعاء، 26 أغسطس 2015 / لا يوجد تعليقات



لا لن نصـــوت لنقاطع انتخابات 4 شتنبر 2015


هانحن اليوم امام مسرحية جديدة يحبكها النظام الملكي وأحزابه الرجعية، لزرع الأوهام في صفوف الجماهير وتخديرها بلعبة الانتخابات الجماعية والجهوية. إن هذا النظام الطفيلي يحاول من خلال هذه المهزلة تلميع صورته البشعة الملوثة بدماء وعرق الفقراء والكادحين. إنه يحاول ايهامنا بأن تحسين وضعيتنا تأتي عبر الانتخابات ومن قبة البرلمان المليء باللصوص والمجرمين وتجار الاوهام. إنهم يحاولون بلعبتهم هذه استخدام معاناتنا وآمالنا للزيادة في حساباتهم البنكية واستمرارهم في تجويعنا وقتلنا. إنهم لا يرون في جماهير شعبنا سوى ورقة توضع في صندوق، لسنا بالنسبة لهم سوى أصواتا وأرقاما انتخابية يتذكرونها مرة كل بضع سنوات، يدوسون كرامتنا كل يوم وكل ساعة، بل وكل دقيقة، يشردون ابناءنا، يخربون تعليمنا، لا حق لنا في التطبيب، لا حق لنا في السكن حتى وإن كان في المراحيض العمومية، لا حق لنا في التعبير عن أمالنا وعن معاناتنا، كل ذلك مصادر. لنا حق واحد فقط بالنسبة لهم، هو حق التصويت. بل إنهم جعلوه واجبا يعد من خالفة عدميا في رأيهم، وينكل بمن تجرأ لدعوة الجماهير الى المقاطعة. إن جماهير شعبنا قد أدركت أن الأحزاب ببلادنا هي أحزاب "صاحب الجلالة"، وان الحكومات هي "حكومات صاحب الجلالة"، وان المعارضة كذلك هي معارضة "صاحب الجلالة"، وان البلاد والعباد هي ملك "لصاحب الجلالة" فلا الانتخابات ولا البرلمانات قادرة على إزالة سطوة أباطرة تجار الإنسان. لقد باعوا أرضنا، مستشفياتنا، مدارسنا، مائنا وكهربائنا، حتى أبنائنا باعوهم و بأبخس الاثمان. فلماذا نصوت؟ ولمن نصوت. أن تصوت يعني انك تضع الحبال على رقبتك، ورقبة أبناءك. أن تصوت يعني أن تقبل العيش بلا أكل، أن تقبل بالزيادة في الخبز والزيت والسكر والحليب وفي فواتير الماء والكهرباء والضرائب..... أن تصوت يعني أن تقبل العيش كحقير في زريبتهم، ان تصوت بمعنى ان تقبل بأبناء شعبك وهم مرميون في السجون وذنبهم الوحيد حب الوطن، والنضال من أجل غذ أفضل لهذا الشعب. هذا هو برنامجهم الانتخابي الحقيقي.،الجوع، البطالة، طرد وتسريح العمال، نزع أراضي الفلاحين، بيع خيرات الوطن، تخريب التعليم والصحة، بيع الماء والهواء. فلماذا إذن التصويت؟ ولمن نصوت؟ هل "للاشتراكيين" الذين يفهمون الاشتراكية في الاشتراك في سرقة الفقراء وتجويعهم، والاشتراك في توزيع ثروات البلاد بينهم؟ هل للاسلاميين "المعتدلين" الذين ينادون بتعويض تفجير قارورات الغاز في الشوراع بتفجير جيوب الفقراء وأحلامهم، مقابل مسكنات بنكهة دينية مقيتة؟ هل في الاستقلاليين المستقلين منذ البداية عن كل همومكم وآلامك؟ هل للجرار الذي حاول جر كل اليائسين والانتهازيين في خلطة عفنة عفونة المشهد السياسي نفسه؟.لا لن نصوت ولن نصوت ولن نكون لعبة في يدهم لتخدير جماهير شعبنا وتجويعهم وقتلهم، لن نساهم لا بتصويتنا ولا بصمتنا.مقاطعة انتخابات / مسرحية 4 شتنبر 2015، هي أمر واقع تجسده غالبية جماهير شعبنا، فلنعمل جميعا لأجل إعطاء هاته المقاطعة بعدها السياسي الواعي.
الماركسيين اللينينين الماويين بالمغرب

بالفيديو: نبيلة منيب متحدثة عن الانتخابات باسم فيدرالية اليسار الديمقراطي

السبت، 22 أغسطس 2015 / لا يوجد تعليقات




في اطار الوقت القانوني المخصص للاحزاب السياسية من أجل فرد برامجها السياسية في الاستحقاقات الانتخابية القادمة، شنت الامينة العامة للاشتراكي الموحد والمتحدثة باسم فيدرالية اليسار الديمقراطي والتي تضم الى جانب الاشتراكي الموحد كل من حزب الطليعة الديمقراطي الاشتراكي وحزب المؤتمر الوطني الاتحادي.  هجوما على المفسدين في الانتخابات مشيرة الى ان بالفيدرالية اناس أنقياء وجادون وأكفاء ولديهم أفكار جيدة، كم لم لن تنسى الرفيقة نبيلة الاشارة الى كل الصعوبات التي تقف في وجه تنمية  حقيقية، المديونية والهجرة ومواضيع أخرى تناولتهما الامينة العامة للحزب بلغة عامية مغربية وبخطاب مباشر.


 

اللجنة المركزية لحشدت: نشجب الانحراف اليميني للقيادة وندعو الى عدم المشاركة في المهزلة الانتخابية

الاثنين، 17 أغسطس 2015 / لا يوجد تعليقات



اللجنة المركزية لحركة الشبيبة الديمقر اطية :بيان الدورة الاستثنائية :
*******************************
تحت شعار : "تحصين مكتسبات الشعب المغربي رهين بتعزيز خط النضال الديمقراطي الجماهيري "
عقدت اللجنة المركزية لحركة الشبيبة الديمقراطية التقدمية دورة استثنائية و ذلك في سياق عام يتسم بمزيد من التراجعات على كافة المستويات )اقتصادية،سياسية،اجتماعية...( في انضباط تام لإملاءات الدوائر الامبريالية العالمية تتمثل في:
- مواصلة الهجوم على الحق في الشغل و الترقية والإضراب، والتقاعد ؛
- الاستمرار في ضرب الحق في مجانية التعليم و الصحة؛
- التفقير الممنهج للطبقات الشعبية من خلال ضرب قدرتها الشرائية.
- الاستمرار في سياسة الريع ونهب الثروات الوطنية التي ينتهجها التحالف الطبقي المسيطر؛
- التراجعات المتتالية عن الحقوق و المكتسبات السياسية و المدنية للشعب المغربي التي راكمتها القوى الديمقراطية عبر نضالاتها المتواصلة؛
- الهجوم الشرس على الجامعة المغربية و الفصائل التقدمية المناضلة من داخل الحركة الطلابية؛
- استمرار النظام السياسي القائم في الهيمنة على جميع تفاصيل الحياة السياسية و الاقتصادية و الاجتماعية و الاعلامية....
و في ظل هذا الوضع المتأزم/المأزوم شرع النظام السياسي في تعبيد الطريق لتأييد سيطرته من خلال جر الاطراف التي كان مأمول منها خلق توازن سياسي منحاز لمصالح الشعب المغربي و حقوقه المشروعة ،وإشراكها - الأطراف- في اجهاض أمال و طموحات الجماهير الكادحة في الحرية و الكرامة و العدالة الاجتماعية الى مستنقع المؤسسات الفاسدة عبر توظيفها لإضفاء الشرعية و المشروعية على مسرحية الانتخابات الموضوعة و المفصلة على المقاس في تكريس لديمقراطية الواجهة.
وعليه، نعلن للرأي العام ما يلي:
• تشبتنا بخط الممانعة و الصمود و الهوية اليسارية الكفاحية و التقدمية لحشدت
• استهجاننا لانحياز القوى الديمقراطية و التقدمية إلى الطرح المخزني الرامي إلى تأبيد الفساد و الاستبداد عبرالتهافت على المشاركة في انتخابات فاسدة و محددة النتائج سلفا
• شجبنا الانحراف اليميني لقيادة الاشتراكي الموحد على مستوى الممارسة و نزوحها نحو المخزنة و انخراطها في مسلك التدجين و شنها لحملة ارهاب تنظيمي في صفوف المناضلين الجذريين و الاصوات الممانعة داخلة الحزب و الشبيبة في استنساخ لمسار التناوب الفوقي الفاشل.
• دعوتنا مناضلات و مناضلي حركة الشبيبة الديمقراطية التقدمية و عموم جماهير الشعب المغربي و قواه الحية الى عدم المشاركة في المهزلة الانتخابية.
• تبرؤنا مما سمي بشبيبة فيدرالية اليسار انسجاما مع مواقف اللجنة المركزية التي عبرت عنها في دورتها الخامسة و رفضنا الاستغلال الخبيث لاسم تنظيمنا في التطبيع مع المخزن و أذنابه.
• تنديدنا بالهجمة المسعورة للأبواق الاعلامية المأجورة على الاصوات المناضلة و الممانعة.
• تضامننا مع المعتقلين السياسيين و الاطارات المدنية والمنابر الاعلامية الحرة في ما تتعرض له من حصار و تضييق.
• تهنئتنا للجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين على نجاح مؤتمرها الوطني 12 و مساندتنا لمطالبها المشروعة.
• دعوتنا مناضلات و مناضلي حشد التقدمية الى التعبئة الجماعية لإنجاح محطة المؤتمر الوطني الاستثنائي الذي سينعقد في افق نهاية السنة الجارية .
و دامت حركة الشبيبة الديمقراطية التقدمية صامدة مناضلة
اللجنة المركزية
الرباط 16-08-2015

عسكريون ورياضيون وفنانون وفقهاء وسياسيون: هذه هي أسماء المستفيدين من مأذونيات النقل للحافلات بالمغرب

الجمعة، 31 يوليو 2015 / 2 تعليقات


أصدرت وزارة التجهيز والنقل لائحة المستفيدين من كريمات النقل للحافلات وفيما يلي لائحة بأحد أهم الاسماء المستفيدة :

رياضيون
نورالدين القاسمي، زكريا عبوب، طارق جرموني، نبيل مسلوب، عبد اللطيف جريندو، يوسف روسي، مصطفى الشادلي، عبد القادر معزيز، ابراهيم بوطيب، حمو بوطيب، بوشعيب لمباركي، الحسين اوشلا، حميد ناطر، يوسف السفري، عشيق عبد الحق ، محمد لوكيلي، عبد الكريم الحضريوي،التيمومي محمد، عبد المجيد ظلمي، عبد المجيد لمريس، عبد المجيد لغريسي، صلاح الدين بصير، محمد امجيد رئيس جامعة التنيس.....
عسكر ومخابرات
الكونيل محمد الكوش، كولونيل علي ناجي، الكونيل الغول تهامي، زوجة الجنرال الصفريوي، ومحمد العشعاشي، وعبد القادر صاكا ، وميلود التونزي، والثلاثة انتموا إلى "كاب 1".
برلمانيون
حميد لعكرود، برلماني التجمع الوطني للاحرار، محمد فارس، منسق اليسار الأخضر، عبد الباري الزمزي، عن حزب النهضة والفضيلة، و كجمولة بنت ابي عن التقدم والاشتراكية، المحجوبي أحرضان، عن الحركة الشعبية، الكرتيلي محمد قيادي في الاتحاد الدستوري وعضو جامعة كرة القدم ورئيس اتحاد الخميسات. ورثة المعطي بوعبيد مؤسس الاتحاد الدستوري، محمد ساجد عمدة البيضاء.
الفنانون
لطيفة رأفت، نعيمة لمشرقي عبد الرحمان التازي، ومنى فتو ونعيمة سميح، وبهيجة إدريس،والراشدي
أصهار وأقرباء الملك
عائلة أمحزون، جمال وإدريس أمحزون، لالة جمانة بنت مولاي سلميان، علوي محمد بن مولاي عبد الحفيظ
العائلات
عائلة مصطفى التراب، الدكتور بنعيش توفي في انقلاب الصخيرات، ابنه مستشار للملك وبنته سفيرة للمغرب في البرتغال. عائلة الجماني، عائلة ماء العينين،عائلة الدخيل، عائلا بناني، وعائلات التازي، وعائلات العلوي الحافظي...

نعيمة سميح تمتلك 3 رخص للنقل
منى فتو تمتلك 2 رخص للنقل بالخط طنجة- مراكش ذهابا وإيابا
بادو الزاكي يتوفر على رخصة للنقل بين واد زم ومراكش
وصلاح الدين بصير يتوفر على رخصتين تربطان بين بين طنجة وآسفي وآسفي وطنجة
يوسف شيبو ومحمد التيمومي ونورالدين النيبت وعدد كبير من الرياضيين.

تاوريرت:الزرواطة هدية السلطة للمعطلين بمناسبة عيد الفطر

السبت، 18 يوليو 2015 / لا يوجد تعليقات
تدخلت السلطات الامنية بمدينة تاوريرت هذا الصباح بعنف ضد المعطلين المعتصمين أمام بلدية مدينة تاوريرت، ذات التدخل الذي وصفه متتبعون بالعنيف والوحشي والذي خلف اصابات خطيرة استدعت النقل الى المستشفى الاقليمي بالمدينة على سبيل السرعة، هذا ويخوض  معطلون منضوون تحت لواء الجمعية الوطنية لحاملي الشهادات المعطلين بالمغرب منذ شهور اعتصاما بطوليا أمام بلدية تاوريرت للمطالبة بحقهم في الولوج الى الوظيفة العمومية، الشيئ الذي دفع باشا المدينة الى محاولة فض هذا الاعتصام بجميع الطرق ناهجا الاسلوب المعروف عوض فتح الحوار مع المعطلين بالمدينة